بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» محاضرة توعوية عن (عناصر السلامة المرورية) - بمدرسة الشيخ حمد بن سيف للتعليم الاساسي -  2016-2017م
الأحد أبريل 09, 2017 7:29 pm من طرف المشرف العام

» محاضرة توعوية عن (صحـــة الفم والاسنان) - بمدرسة الشيخ حمد بن سيف البوسعيدي للتعليم الاساسي - 2016-2017م
الأحد أبريل 09, 2017 7:17 pm من طرف المشرف العام

» محاضرة توعوية عن (صحـــة الفم والاسنان) - بمدرسة أحمد بن ماجد للتعليم ما بعد الاساسي - 2016-2017م
الأحد أبريل 09, 2017 1:22 pm من طرف المشرف العام

» محاضرة توعوية عن (عناصر السلامة المرورية) - بمدرسة أحمد بن ماجد للتعليم ما بعد الاساسي - 2016-2017م
الأحد أبريل 09, 2017 12:18 pm من طرف المشرف العام

» كلمة توعويه بطابور الصباح عن (اليوم العالمي للكلى) - بمدرسة أحمد بن ماجد للتعليم ما بعد الاساسي -  2016-2017م
الأحد أبريل 09, 2017 11:16 am من طرف المشرف العام

» محاضرة توعوية عن (الحـــوادث المنزلية) - بمدرسة الشيخ حمد بن سيف البوسعيدي للتعليم الاساسي بقلهات - 2016-2017م
الأحد أبريل 09, 2017 10:55 am من طرف المشرف العام

»  محاضرة توعوية عن (الاســــتخدام الامثل والآمن للدواء) - بمدرسة الشيخ حمد بن سيف البوسعيدي للتعليم الاساسي بقلهات - 2016-2017م
الأحد أبريل 09, 2017 10:45 am من طرف المشرف العام

» محاضرة توعوية عن (الحـــوادث المنزلية) - بمدرسة أحمد بن ماجد للتعليم ما بعد الاساسي - 2016-2017م
الأحد أبريل 09, 2017 9:58 am من طرف المشرف العام

»  محاضرة توعوية عن (الاســــتخدام الامثل والآمن للدواء) - بمدرسة أحمد بن ماجد للتعليم ما بعد الاساسي للعام الدراسي - 2016-2017م
الأحد أبريل 09, 2017 9:32 am من طرف المشرف العام

يونيو 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



أفضل الكلمات الدليلية الموسومة

مكتبة الصور



خطر النوم لاكثر من 9 ساعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default خطر النوم لاكثر من 9 ساعات

مُساهمة  المشرف العام في الإثنين مارس 11, 2013 9:39 pm


كلما زاد على المعدل اليومي للنوم كلما زاد كسلا وتقاعسا ويرى أنه يحتاج الى
النوم أكثر واكثر. وقد اثبتت دراسات أخرى ان النوم الزائد قد يسبب اضطرابات
في الجهاز التنفسي ويضعف القدرة على الحصول على كميات كافية من الاكسجين
فتجده يستيقظ من النوم فيشعر بالتعب والارق. وقد يتوقع البعض أن الراحة هي في
مدة النوم وهذا فهم غير سليم فالراحة لا تأتي من مدة النوم الطويلة أو
القصيرة بل تأتي من عمق هذا النوم

فمتى ابتعد الانسان عن الاقراص المهدئة والمنومة وابتعد عن المنبهات وحصل له
جو معتدل ليس بالبارد ولا الحار فبذلك تحصل له الراحة المطلوبة المستفادة من
النوم ومن المنومات الخاطئة التي تحصل كثيرا خاصة في مجتمعنا هي النومات التي
تأتي بعد الاكل مباشرة فمثل هذه النومات تتسبب في حصول السمنة وترهل الجسم
وهذا أمر يجب معرفته على كل افراد المجتمع

فالبعض لا يعطي لهذه الاسباب القدر الكافي للابتعاد عنها فيقع فيها من غير
انتباه. اما النوم الصحي فيجب أن يتحقق فيه ثلاثة شروط أولها الراحة الجسدية
وثانيها الراحة العاطفية والاخيرة هي الراحة الفكرية فمتى تمت هذه الشروط
الثلاثة فانها تجذب للانسان النوم الصحي الملائم لجسمه فان هناك في جسم
الانسان هرمون (السيروتونين) الذي يتولى مهمة تنويم جسم الانسان والعجيب في
الهرمون انه يزداد افرازه في الظلام فهو يعتمد على درجة الاضاءة المحيطة بجسم
الانسان قال تعالى( وجعلنا نومكم سباتا وجعلنا الليل لباسا وجعلنا النهار
معاشا)
. فالنوم الطبيعي لا يكون الا في الليل. أما عن نوم القيلولة فمتى شعرت
بالنوم في وقت الظهيرة فنم فهي فترة للراحة تعيد للجسم نشاطه من جديد

ولا يلزم كونها ساعات بل يكفي فيها الاسترخاء لفترة قصيرة قد تتجاوز النصف
ساعة. اما الارق وعلاجه فيمكن التغلب عليه بتجنب النوم لفترات طويلة اثناء
النهار والابتعاد عن المنبهات قبل النوم بثلاث ساعات على الاقل وتهيئة الجو
المناسب للنوم فبذلك يمكنك التغلب على الارق .
avatar
المشرف العام
Admin
Admin

عدد المساهمات : 172
نقاط : 514
تاريخ التسجيل : 16/12/2012

http://schoolhealth-sur.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى