بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
»  ( التحصين المدرسي السنوي للعام الدراسي 2016-2017) - بمدرسة أحمد بن ماجد للتعليم ما بعد الاساسي
الإثنين ديسمبر 19, 2016 1:10 pm من طرف المشرف العام

» محاضرة توعوية عن ((التحصين المدرسي السنوي)) - بمدرسة أحمد بن ماجد للتعليم ما بعد الاساسي - 2016-2017م
الإثنين ديسمبر 19, 2016 12:30 pm من طرف المشرف العام

» ( التحصين المدرسي السنوي للعام الدراسي 2016-2017) - بمدرسة صــور الخاصــــة
الإثنين ديسمبر 19, 2016 12:07 pm من طرف المشرف العام

» ( التحصين المدرسي السنوي للعام الدراسي 2016-2017) - بمدرسة السلطان سعيد بن تيمور للتعليم الاساسي
الإثنين ديسمبر 19, 2016 11:48 am من طرف المشرف العام

» محاضرة توعوية عن ((أهمية وجبة الافطار)) بمدرسة الشيخ حمد بن سيف البوسعيدي للتعليم الأساسي - بقلهات - 2016 – 2017م
الإثنين ديسمبر 19, 2016 11:32 am من طرف المشرف العام

» ( التحصين المدرسي السنوي للعام الدراسي 2016-2017) - بمدرسة الشيخ حمد بن سيف البوسعيدي للتعليم الاساسي
الإثنين ديسمبر 19, 2016 10:43 am من طرف المشرف العام

» ( التحصين المدرسي السنوي للعام الدراسي 2016-2017) - بمدرسة بلعرب بن حمير للتعليم الاساسي
الثلاثاء نوفمبر 29, 2016 1:35 pm من طرف المشرف العام

» محاضرة توعوية عن ((إلتهاب الكبد الوبائي - أ)) بمدرسة الشيخ حمد بن سيف البوسعيدي للتعليم الأساسي - بقلهات - 2016 – 2017م
الثلاثاء نوفمبر 29, 2016 10:44 am من طرف المشرف العام

»  الزيارة الأولى (1) - لـ (لجنة متابعة الجمعية التعاونية) للمقصف المدرسي للفصل الدراسي الأول - بمدرسة الشيخ حمد بن سيف البوسعيدي للتعليم الاساسي - للعام الدراسي 2016-2017م
الثلاثاء نوفمبر 29, 2016 10:04 am من طرف المشرف العام

يناير 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



أفضل الكلمات الدليلية التي تم وسمها في المنتدى

مكتبة الصور



خطر النوم لاكثر من 9 ساعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default خطر النوم لاكثر من 9 ساعات

مُساهمة  المشرف العام في الإثنين مارس 11, 2013 9:39 pm


كلما زاد على المعدل اليومي للنوم كلما زاد كسلا وتقاعسا ويرى أنه يحتاج الى
النوم أكثر واكثر. وقد اثبتت دراسات أخرى ان النوم الزائد قد يسبب اضطرابات
في الجهاز التنفسي ويضعف القدرة على الحصول على كميات كافية من الاكسجين
فتجده يستيقظ من النوم فيشعر بالتعب والارق. وقد يتوقع البعض أن الراحة هي في
مدة النوم وهذا فهم غير سليم فالراحة لا تأتي من مدة النوم الطويلة أو
القصيرة بل تأتي من عمق هذا النوم

فمتى ابتعد الانسان عن الاقراص المهدئة والمنومة وابتعد عن المنبهات وحصل له
جو معتدل ليس بالبارد ولا الحار فبذلك تحصل له الراحة المطلوبة المستفادة من
النوم ومن المنومات الخاطئة التي تحصل كثيرا خاصة في مجتمعنا هي النومات التي
تأتي بعد الاكل مباشرة فمثل هذه النومات تتسبب في حصول السمنة وترهل الجسم
وهذا أمر يجب معرفته على كل افراد المجتمع

فالبعض لا يعطي لهذه الاسباب القدر الكافي للابتعاد عنها فيقع فيها من غير
انتباه. اما النوم الصحي فيجب أن يتحقق فيه ثلاثة شروط أولها الراحة الجسدية
وثانيها الراحة العاطفية والاخيرة هي الراحة الفكرية فمتى تمت هذه الشروط
الثلاثة فانها تجذب للانسان النوم الصحي الملائم لجسمه فان هناك في جسم
الانسان هرمون (السيروتونين) الذي يتولى مهمة تنويم جسم الانسان والعجيب في
الهرمون انه يزداد افرازه في الظلام فهو يعتمد على درجة الاضاءة المحيطة بجسم
الانسان قال تعالى( وجعلنا نومكم سباتا وجعلنا الليل لباسا وجعلنا النهار
معاشا)
. فالنوم الطبيعي لا يكون الا في الليل. أما عن نوم القيلولة فمتى شعرت
بالنوم في وقت الظهيرة فنم فهي فترة للراحة تعيد للجسم نشاطه من جديد

ولا يلزم كونها ساعات بل يكفي فيها الاسترخاء لفترة قصيرة قد تتجاوز النصف
ساعة. اما الارق وعلاجه فيمكن التغلب عليه بتجنب النوم لفترات طويلة اثناء
النهار والابتعاد عن المنبهات قبل النوم بثلاث ساعات على الاقل وتهيئة الجو
المناسب للنوم فبذلك يمكنك التغلب على الارق .

المشرف العام
Admin
Admin

عدد المساهمات : 152
نقاط : 452
تاريخ التسجيل : 16/12/2012

http://schoolhealth-sur.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى